1000 شاب من صناع الحياة والشباب والرياضة يشاركون في ماراثون أحسن صاحب بالإسكندرية

ماراثون مبادرة أحسن صاحب الإسكندرية

شهدت شواطئ محافظة الإسكندرية، يوم الجمعة 23 أغسطس انطلاق فعاليات ماراثون مبادرة أحسن صاحب بمشاركة 1000 متطوع من شباب مؤسسة صناع الحياة مصر ووزارة الشباب والرياضة وبالتعاون ورعاية وزارة التضامن الاجتماعي وبدعم من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

جاء الماراثون والذي انطلق من أمام نادي الكشافة البحرية بكورنيش الإسكندرية وحتى مركز شباب الأنفوشي، ضمن فعاليات مبادرة أحسن صاحب والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة مصر ووزارة الشباب والرياضة بهدف القضاء على العزلة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال دمجهم في المجتمع من خلال الأنشطة المختلفة.

وشارك في الماراثون مئات الشباب من أصحاب الإعاقة وغير المعاقين تأكيدا لشعار المبادرة وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالاهتمام بالشباب والفتيات في كافة المجالات بصفة عامة والرياضة بصفة خاصة، خاصة لأبنائنا من أصحاب الإعاقة.

شارك في الماراثون الدكتور أحمد سعدة مستشار وزيرة التضامن والأستاذة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة في الإسكندرية، والمهندس أحمد موسى الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر، والمهندس حامد إبراهيم مدير المشروعات بالمؤسسة. بجانب ما يقرب من 1000 متطوع من وزارة الشباب والرياضة والمؤسسة.

ويمثل الماراثون تجسيدًا لرؤية القيادة السياسية والتزامها بدعم ذوي الهمم وتعزيز دورهم والاحتفاء بهم، كجزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع، كما أنه عكس الجهود المبذولة لتعزيز الدمج الاجتماعي لذوي الهمم، ويبرز التزام الدولة بتوفير الدعم الكامل لهم من خلال تنظيم فعاليات تهدف إلى رفع الوعي وإبراز أهمية مشاركتهم الفعالة في المجتمع.

وعكس الحدث التزام مؤسسات الدولة ممثلة في وزارتي الشباب والتضامن بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي ممثلة في صناع الحياة مصر، بتقديم الدعم الكامل لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال تنظيم فعاليات تسهم في دمجهم بالمجتمع ورفع معنوياتهم.

وشهد الماراثون مشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية ومن كافة المحافظات.